واتساب
اتصل
اتصل بنا +90 252 319 5737
واتساب فايبر و اتصال+90 537 835 48 42

مدينة يالوا

مدينة يالوا

yalovaتتربع مدينة يالوفا على القسم الجنوبي الشرقي من بحر مرمرة وعلى الواجهة الشمالية لأحضان جبال صامالي، سواحلها الممتدة لمسافة 10 كم هي المنفذ الطبيعي لبحر مرمرة الذي تحيط مياهه بالقسم الشمالي و الجنوبي الغربي لمدينة يالوفا ومدينة كوجي ايلي من الشرق أما مدينة بورصة وبحيرة كمليك فتحدانها من الجنوب.
مدينة يالوفا هي جسر بري وبحري بين اسطنبول وأزمير وبورصة، فهي مركز انطلاق سفرات منتظمة بالحافلات بين الأقضية والمدن المحيطة بها، إلى جانب سفرات بالحافلات البحرية و اليخوت إلى كل من قضاء طوبجولار واسكي حصار، بالإضافة إلى سفرات بحرية وبرية منتظمة إلى كل من مناطق يني كابى و بنديك و كارتل في اسطنبول.
يمتاز الطقس في إقليم مدينة يالوفا بأنه يجمع بين إقليم البحر الأسود والبحر المتوسط فهو حار وجاف في معظم أوقات السنة ولكنه دافئ وممطر في الشتاء.
تبين البقايا الأثرية التي عثر عليها أن تاريخ الاستيطان في يالوفا يعود إلـى 3000 قبل الميلاد، ووقعت تحت سيطرة الحثيين عام 2000 قبل الميلاد ثم خضعت لسيطرة الفريج عام 1200 قبل الميلاد ولسيطرة الكيمرللار عام 700 قبل الميلاد ومن بعدها دخلت تحت سيطرة البثيين.
سيطر عليها الرومان عام 74 قبل الميلاد، وبقيت في القسم البيزنطي بعد انقسام الإمبراطورية الرومانية إلى شرقية و غربية.
فتحها العثمانيون عام 1303وبناءًعلى أمر من مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك تم ربطها بمدينة اسطنبول عام 1930م.
تركيبتها السكانية مختلطة بحكم الهجرات الاستيطانية التي جرت من منطقة البلقان بعد عام 1893، وتتألف من عوائل اسطنبول والقرم وبلغاريا و داغستان ويوغسلاف ورومانيا واليونان والشركس واللاز والجوجين وقد حافظت هذه الجماعات على ثقافتها وتراثها الأصيل فكانت نموذجاً جميلاً لانسجام وتعايش الثقافات المختلفة في منطقة واحدة


Copyright © 2003-2016 by findaturkishhome.net All Rights Reserved...
اذهب الى
الاعلى